كلية الطب جامعة بابل تشارك في ورشة عمل في سنغافورة
 التاريخ :  6/6/2011 9:38:18 PM  , تصنيف الخبـر  كلية الطب
 كتـب بواسطـة  الاء عبد الوهاب خليل البياتي  
 عدد المشاهدات  4663

 

مشاركة التدريسي حاتم عبد اللطيف في ورشة عمل

 في سنغافورة


    من اجل الاطلاع عن كثب حول كيفية استخدام نظام SPSS في التحليل الاحصائي لمفردات المنهج المرفق وزيادة الخبرة العلمية والعملية والتي تساعدنا على تدريب طلبة الدراسات الاولية والعليا والباحثين في كيفية تحليل البيانات احصائيا باستخدام نظام SPSS للدراسات والبحوث الخاصة به شاركت  كلية الطب / جامعة بابل بايفاد التدريسي  ( حاتم عبد اللطيف محمد صالح ) التدريسي في كلية الطب / طب المجتمع الى سنغافورة  للمشاركة في ورشة عمل بخصوص الاحصاء الحيوي وتحليل البيانات احصائيا باستخدام نظام SPSS.

 

واوضح التدريسي  ( حاتم عبد اللطيف ) الامور التي تم التدريب عليها في الورشة  منها:

 

      

 

 التعرف على نوع البيانات (Type of data ) .

 

 كيفية ادخال البيانات في برنامج SPSS ليتسنى للباحث كيفية تحليلها.

 

  التدريب على نقل بيانات الملفات من برنامج ( Excell ) الى برنامج ( SPSS ).

 

 كذلك امكانية التحليل الاحصائي للبيانات النوعية والتعرف على انواع اختبار الفرضيات التي يوفرها برنامج SPSS .

 

 

متابعة: مهدي السلامي