بحضور اكاديمي واسع كليات المجموعة الطبية تعقد مؤتمرها الطبي العراقي الالماني للعلوم الطبية الاول
 التاريخ :  06/03/2018 09:40:39  , تصنيف الخبـر  كلية الطب
Share |

 كتـب بواسطـة  زينب كاظم امين عوض  
 عدد المشاهدات  276

برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي عقدت كليات المجموعة الطبية في جامعة بابل مؤتمرها الطبي الدولي الاول بالتعاون مع جامعة لايبزك الالمانية تحت شعار (المجموعة الطبية في جامعة بابل تنهض نحو العالمية) بإشراف رئيس الجامعة الدكتور عادل البغدادي ومشاركة باحثين من العراق ومصر وايران
تضمن المؤتمر عدة نشاطات علمية في مجمل الاختصاصات الطبية بحضور ممثل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نبيل هاشم الاعرجي رئيس جهاز الاشراف والتقويم والدكتور قحطان الجبوري مساعد رئيس الجامعة وعدد من رؤساء الجامعات الحكومية والاهلية.

         

فقد اكد المنسق العام للمؤتمر عميد كلية الطب الاستاذ الدكتور (مشتاق عبد العظيم وتوت) في كلمته الافتتاحية ان المؤتمر هو نقلة نوعية في التعليم الطبي التكاملي والدخول الى العالمية من خلال التعاون العلمي مع الجامعات العالمية ومنها جامعة لايبزك الالمانية في مجال التعليم الطبي والاشراف البحثي .
كما القى رئيس جهاز الاشراف والتقويم الدكتور نبيل الاعرجي كلمة اشار فيها الى الدور الريادي التي تنتهجه كليات المجموعة الطبية في جامعة بابل نحو تحسين جودة التعليم الطبي والبحثي وفق المعايير العالمية من خلال التوأمة عالميا والافادة من خبرات الجامعات الرصينة.

         

محاضرة المؤتمر القاها استاذ الجراحة البولية في مستشفى سان يورك التعليمي جامعة لايبزك الدكتور عامر حمزة حول أحدث التطورات العالمية في الجراحة البولية 2018 ومنها الية التشخيص الدقيق والية اجراء العمليات ومنها استئصال سرطان البروستات وهو الاكثر شيوعا وعلاج العجز الجنسي والعقم.
كما القى رئيس قسم الجراحة في مستشفى سانت يورك البروفيسور ?اينمان محاضرة حول جراحة الكبد من حيث التشخيص والعلاج .
واكد رئيس اللجنة العلمية الاستاذ الدكتور (عماد حسن محمود الجاف) ان عدد البحوث المشاركة في المؤتمر بلغت (90)بحثا و7 بوستر علمية نوقشت عبر 19 جلسة كانت بواقع 65 بحثا لكلية الطب منها 20 بحث خارجي و(10) بحوث لكلية طب الأسنان منها بحثين خارجيين اما بحوث التمريض كانت (8) بحوث منها ثلاثة خارجية فيما كانت لكلية الصيدلة سبعة بحوث.
كما اكد رئيس اللجنة التحضيرية الاستاذ الدكتور مؤيد عمران الغزالي انه ستقام على هامش المؤتمر عدة معارض لشركات الاجهزة الطبية ومعرض للكتاب واخر للسوق الخيري مضيفا ان توصيات المؤتمر ستعلن في الجلسة الختامية ثم ترفع الى الشؤون العلمية في رئاسة جامعة بابل .

بقلم : عباس مجيد