مجلة بابل الطبية في كلية الطب تطلق عددها الثاني
 التاريخ :  22/06/2020 23:21:53  , تصنيف الخبـر  كلية الطب
 كتـب بواسطـة  زينب كاظم امين عوض  
 عدد المشاهدات  65

 مجلة بابل الطبية تطلق عددها الثاني
عن دار النشر العالمي (Wolters Kluwer) تم أطلاق العدد الثاني من المجلد 17 لمجلة بابل الطبية Medical Journal of Babylon لعام 2020.
حيث بين مدير التحرير الأستاذ الدكتور علاء هاني الجراخ التدريسي في كلية الطب جامعة بابل فرع الاحياء المجهرية ان التقويم الالكتروني للبحوث خضع لمحكمين من العراق فضلا عن دول اخرى مثل الهند، إيران، تركيا، كرواتيا، إثيوبيا، تايوان، مصر، المملكة المتحدة، المملكة العربية السعودية، وغيرها.
وتضمن العدد أنواع من المقالات منها مقالة مرجعية (2 مقالة)، مقالة بحثية (18 مقالة)، اتصالات قصيرة (2 مقالة).


 
وذكر مدير التحرير الدكتور (علاء هاني الجراخ) أن العدد الحالي للمجلة شمل مقالات لباحثين من العراق، كردستان العراق، الهند، ودول أخرى في اختصاصات الجراحة العامة، الجراحة البولية، جراحة العظام والكسور، طب الاطفال، الفسلجة الطبية، طب صحة المجتمع، جراحة القلب والاوعية الدموية، المناعة، الاحياء المجهرية الطبية، الامراض الجلدية، الاشعة والسونار وغيرها.
كما ذكر أيضا أن هيأة تحرير مجلة بابل الطبية قد أعلنت ومنذ مطلع عام 2020 إنها ستقوم بنشر جميع البحوث المتعلقة بمرض كورونا فايروس (COVID-19) "مجانًا" في المجلة  وبالفعل فقد وصل الى موقع المجلة اربعة ابحاث حول جائحة كورونا، تم نشر أحد البحوث في العدد الحالي (عدد نيسان-حزيران) ولا تزال الابحاث الاخرى قيد التقويم العلمي وستنشر في العدد القادم.

بقلم :عباس مجيد