طب بابل تقيم مؤتمرها الطبي الطلابي الدولي الالكتروني الأول
 التاريخ :  26/08/2020 20:24:21  , تصنيف الخبـر  كلية الطب
 كتـب بواسطـة  زينب كاظم امين عوض  
 عدد المشاهدات  111

طب بابل تقيم مؤتمرها الطبي الطلابي الدولي الالكتروني الأول
اقامت كلية الطب جامعة بابل يوم الجمعة 21/8/2020 على منصة Google Meet المؤتمر الطبي الطلابي الدولي ولأول مرة بمشاركة بعض الدول الاجنبية والعربية منها اسبانيا ولبنان والبانيا.
حيث افتتح عميد الكلية الاستاذ الدكتور صفاء صاحب ناجي الغزالي المؤتمر بالترحيب بالحضور واللجنة المنظمة داعيا الى تظافر جميع الجهود للوصول الى مخرجات تهدف الى تحسين الواقع الصحي في ظل انتشار وباء كورونا والاستفادة من تجارب الدول في هذا المجال.
تناول المؤتمر الحديث عن الأنظمة الصحية في دول العالم المختلفة والبروتوكولات العلاجية المتبعة لديهم وآلية حجر وعزل مرضى فايروس كورونا والمشتبه بهم.
فيما تطرق الاستاذ الدكتور مهند عباس الشلاه عن مخرجات كليات الطب العراقية والاعتماد الأكاديمي موضحا الدور الكبير والاشواط المتقدمة في رسم خارطة الطريق للوصول ضمن الفترة الزمنية المقررة الى مصافي الجامعات العالمية ونيل شهادة الاعتماد الأكاديمي لطب بابل.
كما تحدث الأستاذ الدكتور عدي جاسم الصالحي عن البروتوكولات المتبعة في العراق لعلاج حالات كورونا فايروس واهم مضاعفات هذا الفيروس وتقديم الاحصائيات بعدد المصابين والمتعافين وحالات الوفاة، مما اثار تفاعل الحضور وطرحوا العديد من الأسئلة التي تم الإجابة عليها في نهاية المؤتمر.
وفي الختام أثنى العميد على جهود الأساتذة المشاركين لدعمهم الأنشطة الطلابية وبالخصوص الطالب محمود احمد محمود الدليمي من المرحلة الخامسة والطالب احمد صلاح الخفاجي من المرحلة السادسة لجهودهم المبذولة في تحضير وتنسيق المؤتمر وارسال شهادة مشاركة إلى كل الحاضرين.

بقلم :عباس مجيد