تدريسي من طب بابل يشارك في جلسة تدريبية عبر الإنترنت Online Training Session
 التاريخ :  15/09/2020 17:23:38  , تصنيف الخبـر  كلية الطب
 كتـب بواسطـة  زينب كاظم امين عوض  
 عدد المشاهدات  26

 تدريسي من طب بابل يشارك في جلسة تدريبية عبر الإنترنت Online Training Session
شارك الاستاذ الدكتور (علاء هاني الجراخ) التدريسي في كلية الطب جامعة بابل فرع الاحياء المجهرية ومدير تحرير مجلة بابل الطبية في جلسة تدريبية عبر الإنترنت حول استخدام منصة UniPRR الخاصة برفع وإدارة المقالات العلمية لمجلة بابل الطبية والتي أقامتها دار النشر العالمية Wolters Kluwer في يوم الخميس 3 أيلول 2020 في الساعة الرابعة والنصف مساءا (بالتوقيت الرسمي الدولة الهند IST) وعبر برنامج Microsoft Teams والتي أستمرت حوالي ساعة ونصف الساعة قدمها الاستاذ الدكتور Hussain Shaikh ، محرر الانتاج Production Editor  في دار النشر وولترز كليور.
ويذكر ان دار النشر العالمية Wolters Kluwer قامت بتغيير المنصة الالكترونية لرفع وإدارة المقالات العلمية Manuscript Submission Platform لمجموعة المجلات العلمية التي تصدر عن هذا الناشر (والبالغة حوالي 500 مجلة عالمية) واستحدثت منصة جديدة متطورة تسمى UniPRR وهي منصة ذكية مساعدة تعتمد على التكنولوجيا لتسهيل عملية التقديم الالي للمقالات البحثية والتقويم العلمي لها (مراجعة الأقران) مدعومة بالذكاء الاصطناعي ولغة الحاسوب.
 وتطبيق UniPRR هو حل متكامل يسهل عملية تقديم المقالة والتقويم العلمي لها، مما يساعد الباحثين على تحليل جودة المقالة قبل نشرها وتعزيز عملية التقويم العلمي لها. وتضيف عملية مراجعة الأقران قيمة إلى عمل المؤلف وأبحاثه، كما ان تطبيق UNIPRR يجعل عملية مراجعة الأقران سريعة وفعالة وسهلة.
ويساعد النظام الجديد الباحثين والمؤلفين المستقلين على تقييم المقالات المرفوعة من حيث أصالتها وصلاحيتها وأهميتها، وبالتالي يساعد المحررين والمراجعين (المقومين) في تقرير ما إذا كانت المقالة تستحق النشر (أم لا) من خلال عملية المراجعة.

 
بقلم : عباس مجيد