الكريمات المسكنة لآلام العضلات والمفاصل قد تسبب حروق الجلد



Rating  0
Views   252
زينب كاظم امين عوض
16/10/2012 09:34:29


أفاد مسؤولو الصحة بالولايات المتحدة الأمريكية بأن بعض المنتجات والكريمات المستخدمة بدون وصفة طبية لعلاج آلام العضلات والمفاصل قد تتسبب في حالات نادرة من إصابات وحروق الجلد.

وذكرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أنه عندما يتم استخدام مسكنات الألم الموضوعية للمفاصل والعضلات، فإنها قد تتسبب في إحساس إما بالبرودة أو السخونة، وفي كلا الحالتين هذا الإحساس لا يسبب ألما أو ضررا بالبشرة. لكن في بعض الحالات النادرة قد يصاب الشخص بحروق خطيرة بعد استخدام هذه المنتجات.

وأشارت الإدارة إلى أن بعض هذه الحروق قد تتسبب في مضاعفات خطيرة قد تتطلب الدخول إلى المستشفى. وفي أغلب الحالات، عادة ما تحدث الحروق أو التقرحات بعد أول استخدام لهذه المسكنات في غضون 24 ساعة.

وتجدر الإشارة إلى أن الغالبية العظمى من حروق الدرجة الثانية والثالثة تظهر في المنتجات التي تحتوي على المنثول كعنصر نشط وحيد، أو المنتجات التي تحتوي على المنثول وساليسيلات الميثيل بتركيز أكثر من 3% للمنثول و10% لساليسيلات الميثيل.

وتنصح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية المستخدمين لهذه المسكنات بضرورة إيقافها فوراً في حالة الشعور بالألم، التورم، أو التقرحات والحروق. كما يجب عليهم الاستعانة بالطبيب مباشرة.

                                                                                                           منقــــــــــــول


وصف الــ Tags لهذا الموضوع   الكريمات المسكنة , حروق الجلد