مخاطر طلاء الاظافر



Rating  0
Views   346
الاء عبد الوهاب خليل البياتي
07/03/2013 09:53:35

حذر باحثون عدد من النساء اللاتي يفضلن استخدام جل طلاء الاظافر الدائم  الذي يبقى لفترات طويلة قد يسبب ترقرق الاظافر بالاضافة الى التقشير والتكسير والهشاشة كما انه يخفي الاصابة بامراض الاظافر.

قال اخصائيو الجلدية ان ترك طلاء الاظافر لفترات طويلة ليست فكرة جيدة لان الشخص لا يستطيع ان يرى ماذا يحدث للاظفر اسفل الطلاء واضاف الباحثون انه من غير الواضح فيما اذا كانت هشاشة الاظافر مرتبطة بجل طلاء الاظافر تسببها المواد الكيميائية في طلاء الاظافر او بسبب استخدام الاسيتون لازالة الطلاء , حيث ان الاسيتون يجفف الاظافر ويهيج الجلد المحيط بالاظافر.

واوضح الباحثون ان النساء اللاتي يستخدمن جل طلاء الاظافر بشكل متكرر يجب ان يعلموا ان الاشعة فوق البنفسجية التي تستخدم لمعالجة الجل هي من عوامل الاصابة بسرطان الجلد , كما ان التلف الضوئي الناتج من استخدام الاشعة فوق البنفسجية قد يسبب تغيرات تجميلية في الجلد المحيط للاظافر كما ان الاظفر الذي يبقى دائما مغطى بالطلاء لا تظهر عليه المشاكل التي تحدث اسفل الاظفر كالعدوى او الاورام مما قد يؤخر من التشحيص والعلاج.


 ووفر الباحثون بعض النصائح عند استخدام جل طلاء الاظافر :

   الانتباه الدائم الى الاظافر واعطائهم الفرصة للنمو والاصلاح, واستخدام جل طلاء الاظفار في المناسبات فقط لتقليل الاصابة بالمشاكل المترتبة.

  عند وضع جل طلاء الاظافر ينصح بوضع واقي للشمس على اليدين لتجنب مشاكل التلف الناتجة عن التعرض للاشعة فوق البنفسجية خلال عملية المعالجة.

  الانتباه الى عدم ملامسة او ابعاد الطبقة الجلدية مما قد يزيد من احتمال الاصابة بالالتهابات والعدوى وجفاف الاظفر.

   استخدام طلاء الاظافر التقليدي بدلا من الجل في حال وجود مشاكل متكررة في الاظافر او وجود حساسية للاسيتون.

   اعادة ترطيب الاظافر عدة مرات في اليوم باستخدام منتجات مرطبة لمقاومة هشاشة وترقرق الاظافر. 

  عند ازالة جل طلاء الاظافر ينصح بعدم ملامسة الاسيتون لباقي الاصبع او اليد وتركيزه فقط على الاظافر وهذا يساعد في منع تهيج الجلد.


 

المصدر: HealthDay News



وصف الــ Tags لهذا الموضوع   طلاء الاظافر الامراض الجلدية