عملية انسداد الشريان المعدي فعالة لإنقاص الوزن



Rating  0
Views   223
الاء عبد الوهاب خليل البياتي
10/03/2013 10:49:21

 
 
عملية انسداد الشريان اليساري المعدي تقلل من وصول الدم لقاع المعدة , وهي المنطقة التي ينتج فيها هرمون الجوع او الهرمون المحفز للشهية  جريلين.

تشير الدراسات بأن عملية انسداد الشريان اليساري المعدي  (GAE) تبدو آمنة وفعالة لإنقاص الوزن عند الأشخاص وقام الباحثون بدراسة فعالية هذه العملية  (GAE) في خمس مرضى يعانون من درجات مختلفة من السمنة .وقاموا بقياس مستوى هرمون جريلين " هرمون الجوع"  قبل العملية و المتابعة لمدة 6 اشهر بعد العملية .
 
وقالوا الباحثون بأن ثلاثة مرضى اشتكوا من عدم الراحة في سقف المعدة خلال الساعات الأولى بعد العملية, ولكن لم يتم الكشف عن أي أضعاف في تنظير المريء و المعدة وان جميع المرضى المشاركين أشاروا بفقدان الشهية خلال أول أسبوع من بعد العملية . بعد أول شهر , لاحظوا نقصان في الوزن عند المرضى بمتوسط 29, 37 , 45 باوند خلال الشهر الأول والثالث والسادس بالترتيب . وانخفض مستوى الهرمون جيرلين بشكل كبير مع الوقت .  
 
 وقيل بأن  : "فقدان الوزن هو المشكلة الرئيسية", هناك أدوية، ولكن لديها آثار جانبية وعلاج البدانة بالجراحة قائم ولكنها كعملية فهي عملية كبيرة, وهذا الإجراء قد تطور إلى طريقة جديدة بسيطة لعلاج السمنة.
 
 
 

المصدر: (HealthDay News)


 

وصف الــ Tags لهذا الموضوع   الشريان اليساري المعدي هرمون الجوع