العثور على المنطقة المسؤولة عن الشر في الدماغ



Rating  0
Views   307
زينب كاظم امين عوض
11/03/2013 07:32:13


استطاع أحد الأطباء الألمان بعلم الأعصاب تحديد الجزء المسؤول عن الجانب المظلم فى حياة المجرمين والقتلة والمغتصبين، حيث كشف المسح بالأشعة الضوئية الذى أجرى على المخ عن وجود مجموعة من الأعصاب فى الجزء الأمامى من المخ عند الأشخاص الذين يمتلكون سجلات من العنف الإجرامى.

وادعى العالم الألمانى الدكتور جيرهارد روث، عثوره على المنطقة المسؤولة عن وجود الشر عند المغتصبين والقتلة واللصوص، وقام بتصنيفها إلى ثلاث مجموعات، مؤكدا أن المجموعة العصبية المسئولة عن الشر تكمن فى الفص المركزى للدماغ وتظهر ككتلة داكنة على أشعة إكس.

وأشار جيرهارد إلى أنه اكتشف تلك المنطقة عند التحقيق مع المجرمين المدانين بالعنف وارتكاب جرائم القتل على مر السنين من خلال دراسات تابعة للحكومة الألمانية، وتم ذلك عند عرض بعض الأفلام القصيرة وقياس موجات المخ.

واعتقد أن أبحاثه قادته إلى أن بعض المجرمين لديهم "استعداد وراثى" للعنف، كما أن الموضوعات التى شاهدوها كانت تحتوى على مقاطع وحشية لكنها لم تظهر أى من العواطف فى مناطق من المخ المسئولة عن التعاطف والحزن.

وأضاف أن الأشخاص الذين يرتكبون جرائم قتل واغتصاب لديهم عيوب فى الاتصالات بين الجزء الخاص بالمشاعر فى المخ والجزء المسؤول عن التعامل مع النبضات واتخاذ القرار، مشيرا إلى أن الطرق الموصلة بين المنطقتين الحيويتين فى المخ بهما حفر، فى حين كانت فى حالة جيدة لدى غير المضطربين نفسيا.

                                                                                                            منقول 


وصف الــ Tags لهذا الموضوع   العثور على المنطقة المسؤولة عن الشر في الدماغ