مضار الادوية العشبية الصينية



Rating  0
Views   306
زينب كاظم امين عوض
26/03/2013 07:33:56


هل سمعت من قبل بالأدوية العشبية الصينية؟ هل سبق واستعملتها؟ هل خطر ببالك أن تكون خطيرة لدرجة التسبب بأمراض خطيرة كالفشل الكلوي أو حتى السرطان؟

أكد العلماء القائمون على الدراسة أن ملايين الأشخاص حول العالم وبالأخص قاطني قارة آسيا، معرضين للإصابة بالفشل الكلوي وسرطان المثانة بسبب تناول المكملات الغذائية العشبية والمنتشرة بشكل واسع للغاية ومخيف فى الدول الآسيوية وعبر الانترنت، وهو ما يعد أمراً خطيراً للغاية.

إن تلك الأدوية تستخدم غالباً لعلاج حالات متعددة من الأمراض مثل السمنة وحساسية الصدر والتهابات المفاصل وخشونتها، مؤكدين أن الخطورة التى تُحدثها ترجع لاحتوائها على المادة الفعالة حمض الأرستولوكيك "aristolochic acids"، والمعروفة باسم مو تونغ بالصينية، وهى ممنوعة حالياً فى الولايات المتحدة الأمريكية والعديد من دول الاتحاد الأوروبي.

ولفت الباحثون أنه للأسف الشديد أن الأعشاب التى تحتوى على تلك المادة السامة مازالت تباع حتى يومنا هذا فى الصين ودول آسيا ولذلك يجب الامتناع تماماً عن تناول الأدوية العشبية الصينية والتى تدخل مصر وبعض الدول العربية غالباً عن طريق التهريب وتكون غير مرخصة من قبل وزارة الصحة.
                      
                                                                                                        منقول


وصف الــ Tags لهذا الموضوع   مضار الادوية العشبية الصينية