اعلام جامعة بابل - كلية الطب

وزير التعليم العالي يكرم عميد طب بابل

كرم معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي عميد طب بابل الاستاذ الدكتور مهند عباس الشلاه بدرع ووسام (الابداع والتميز) تثمينا للجهود العلمية والابداعية خلال مشاركته في المؤتمر الدولي الخامس للأبداع والابتكار العراقي الذي اقامته وزارة التعليم العالي والبحث في جامعة النهرين في بغداد بمشاركة عدد من الدول العربية، والذي يعنى بدور براءات الاختراع والذكاء الاصطناعي والمشاريع في التخصصات الطب، الهندسة، العلوم الصرفة والانسانية.
وخلال كلمته التي القاها عند افتتاحه المؤتمر أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي المضي باتجاه الشراكات العلمية الرصينة والانفتاح على بيئة الصناعة.
موضحا" أن الوزارة ومؤسساتها الجامعية كرست جهودا نوعية في مجال الانفتاح على الفضاءات الأكاديمية العالمية وتجسيد مؤشرات الجودة في العملية التعليمية ومخرجاتها وتطوير الابتكارات وصياغة رؤية مستقبلية توصلنا بشكل مدروس إلى الاستجابة الواعية لأهداف التنمية المستدامة.
وتابع أن المؤسسة الأكاديمية العراقية سجلت بصمة للريادة في ميدان البحث والتطوير من خلال الشروع ببناء أكبر مركز للأبحاث العلمية في الشرق الاوسط إدراكًا منها لأهمية الكشوفات العلمية في مواجهة التحديات ونجحت في الانفتاح على بيئة الصناعة وإنشاء حاضنات للشراكة العلمية.
بقلم: عباس مجيد

اخبار الاقسام العلمية
طب بابل تناقش تأثير الأدوية المخفضة للكوليسترول على الاعصاب

نشر بواسطة: زينب كاظم امين عوض

تاريخ: 29/02/2024

مناقشة طالبة بورد للحصول على زمالة المجلس العراقي

نشر بواسطة: زينب كاظم امين عوض

تاريخ: 29/02/2024

اطروحة دكتوراه في طب بابل عن مرضى التهاب المفاصل الرثوي

نشر بواسطة: زينب كاظم امين عوض

تاريخ: 18/02/2024

احداث علمية قادمة
طب بابل ستقيم ندوة عن حالة الانتحار

نشر بواسطة: زينب كاظم امين عوض

تاريخ: 31/01/2024