فتحت كلية الطب ابوابها لاستقبال الطلبة سنة 1993 ـ1994وكان تأسيسها انطلاقا من الحاجة الفعلـية الى ملاكـات الطبيـة المؤهلـة مهنيا وعلميا لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية لشريـحة واســعة من المـجتـمـع من خـلال عـملــهم فـي المستشفيات حيث تعتمد الكلية في مبادئها على استخدام أحدث الطرائق العلمية في التدريس والمناهج العلمية المطورة من اجل تخريج أطباء بمعاير عالمية لمواكبة سوق العمل وتقديم أفضل الخدمات الصحية للمجتمع
حول الكلية
كلمة السيد العميد
مجلس الكلية
الرسالة والرؤى والاهداف
داخل اروقة الكلية
الاتصال بالعمادة
الاحياء المجهرية
الجراحة
الباطنية
النسائية والتوليد
الاطفال
الامراض
الادوية
الفسلجة والفيزياء الطبية
التشريح والانسجة
طب المجتمع
الكيمياء الحياتية
يوفر القسم الاعلامي من موقع الكلية تغطية متكاملة لكافة نشاطات الكلية بكوادرها العلمية والادارية والفنية. يتوفر في هذا الجزء من الموقع تحديثات يومية لانجازات ومشاركات الكلية في المؤتمرات والندوات وورش العمل بالاضافة الى الاعلانات الرسمية العامة والمخصصة لاساتذة وطلبة الكلية. في حال الحاجة لارسال ملاحظات او استفسارت حول المواد المنشورة يرجى الاتصال بنا من خلال البريد الالكتروني info@uobabylon.edu.iq.
اخر الاخبار
الاعلانات الرسمية
اخبار الهيئة التدريسية
اخبار الاقسام العلمية
كل الاخبار
ارشيف الاخبار
المؤتمرات
الندوات العلمية
ورش العمل
احداث علمية قادمة
مشاركات سابقة
جامعة بابل والمجتمع
المساواة بين الرجل والمرأة
جامعة بابل ومكافحة الارهاب
جامعة بابل ودعم الحرية
سياسة الاستخدام الالكتروني
يختص هذا الجزء من موقع الكلية بتوثيق النشاطات الاكاديمية والبحثية لاساتذة الكلية وباحثيها , ويوفر عرض قائمة بكل المواد العلمية ضمن الاختصاصات اختصاصات الكلية . هذه القائمة مرتبطة بموقع مستودع بيانات جامعة بابل للبحوث الاكاديمية ويساعد الزوار والمهتمين بالاطلاع على خلاصات مهيئة بتفاعلية عالية. يمكن الاطلاع بشكل اوسع على النشاط الاكاديمي الالكتروني لجامعة بابل من خلال زيارة مستودع البيانات البحثية
البحوث العلمية
براءات الاختراع
مستودع الكلية الاكاديمي
مستودع الجامعة الاكاديمي
مجلات الكلية
المحاضرات والمواد الدراسية
طلبة الدراسات الصباحية
طلبة الدراسات المسائية
نظام التعليم الالكتروني
التقويم السنوي
طلبة الدراسات العليا
اعضاء الهيئة التدريسية
استشهادات كوكل سكولر
جامعة بابل واحدة من الجامعات العراقية الكبيرة. تقع في محافظة بابل الواقعة في وسط العراق على ضفاف نهر الفرات. تتألف الجامعة من 21 كلية تتوزع في ثلاثة مجمعات أساسية تقع جميعها في مدينة الحلة. الحرم الجامعي المركزي يقع غربي مدينة الحلة على الطريق الرابط بين بابل والنجف، وهو أكبر المجمعات من حيث المساحة وعدد الكليات و يليه مجمع الكليات الطبية الواقع في وسط مدينة الحلة بحي الاسكان.
التسجيل
الامتحانات التنافسية
التقديم للدراسات الاولية
التقديم للدراسات العليا
دعم الخريجين
وثائق التخرج وصحة الصدور
بوابة الخريجين
الدراسة في الكلية
قوانين الانضباط الجامعي
الاقسام الداخلية
وحدة الارشادات التربوية والدعم النفسي
دخول اعضاء الهيئة التدريسية
دخول طلبة الدراسات العليا
دخول طلبة الدراسات الاولية
سيرفر بريد الكادر الاداري
سيرفر بريد الكادر العلمي
سيرفر بريد طلبة الكلية
طب بابل تعقد مجلس الكلية برئاسة الاستاذ الدكتور مهند عباس الشلاه عميد كلية الطب والمعاونين العلمي والاداري وكافة رؤساء الفروع والاستاذ الدكتور باسم عبد العالي عبد امينا" للمجلس عقد مجلس الكلية. في البدء رحب العميد بأعضاء المجلس وتمنى لهم التوفيق في كافة الأعمال المكلفين بها مع التأكيد على أهمية إنجاز هذه الأعمال بالشكل الأمثل الذي يحقق التقدم العلمي والأكاديمي للكلية خصوصاً وللجامعة عموماً، من ثم قدم العميد تهانيه للأعضاء الجدد في المجلس وهم كل من الاستاذ الدكتور سمير سوادي حمود بمناسبة تسنمه مهام معاون العميد للشؤون الإدارية، الاستاذ الدكتور مضر حسن نور بمناسبة تسنمه مهام رئاسة فرع الأطفال، الاستاذ الدكتورة فرح نبيل عباس بمناسبة تسنمها مهام رئاسة فرع علم وظائف الأعضاء والاستاذ الدكتور قيس اسماعيل كاظم بمناسبة تسنمه مهام رئاسة فرع طب الأسرة والمجتمع، مشيداً في ذات الوقت بسمعتهم العلمية والأكاديمية المشرفة ومؤكداً على كونهم سيحققون إضافة كبيرة للمجلس والكلية وأن يكونوا على قدر المسؤوليات المناطة بهم. بعد ذلك استضاف المجلس الاستاذ الدكتور كاظم جواد الحمداني بمناسبة انتهاء تكليفه بمهام معاون العميد للشؤون الإدارية حيث تم منحه كتاب شكر وتقدير باسم المجلس بالإضافة إلى تكريمه بدرع التميز والإبداع عرفاناً من الكلية بجهوده الكبيرة والمتميزة ودوره المشرف وإمكاناته المكتسبة والمتراكمة طيلة سنوات تكليفه. ناقش المجلس بعد ذلك جملة من المواضيع التي تخص الطلبة والعملية التعليمية والتي من أهمها القرار الوزاري بإضافة خمسة درجات لمعالجة حالات الطلبة في الدور الثاني ولجميع الأنظمة الدراسية للعام الدراسي 2024-2025 وحيثيات تطبيقه والعمل به، كذلك ضرورة إكمال كافة المتعلقات الخاصة بالطلبة ضمن أعمال اللجنة الامتحانية، مع التأكيد على توجهات الوزارة في مجال التحول الإلكتروني وخصوصاً نظام الطالب (SIS) ونظام (Moodle) وأن يكون التدريسيون كافة على أهبة الاستعداد وبكامل جاهزيتهم لهذا التحول لغرض الارتقاء في تقديم المناهج الدراسية نحو الأفضل ولضمان التفاعل المباشر بين التدريسي والطالب، مع ضرورة أخذ الجميع لدورهم في تثقيف الطلبة وتوجيههم بالشكل الصحيح في هذا المجال، وتمت بعد ذلك مناقشة ما تبقى من فقرات في جدول الأعمال. بقلم: عباس مجيد
نشر بواسطة: زينب كاظم امين عوض
تاريخ: 28/09/2025
تاريخ: 23/09/2025
تاريخ: 21/09/2025
تاريخ: 17/08/2025
تاريخ: 05/03/2025
تاريخ: 22/12/2024
تاريخ: 20/10/2024
تاريخ: 03/06/2024